القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار [LastPost]

محمد صلاح اليوم.. بريطانيا تحتفل بدخول النجم المصري ملاعب الدوري الإنجليزي

احتفلت رابطة الدوري الإنجليزي، بدخول محمد صلاح اليوم ملاعب البريميرليج وانتقاله إلى نادي تشيلسي الإنجليزي قادما من بازل السويسري.


محمد صلاح اليوم
محمد صلاح اليوم

ونشر الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي لكرة القدم، عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” تغريدة يحتفل بها بدخول محمد صلاح اليوم ملاعب البريميرليج.

وقال حساب الاتحاد الإنجليزي “في مثل هذا اليوم 2014 الحياة بدات للمصري محمد صلاح".


محمد صلاح اليوم.. مشوار الفرعون المصري في الدوري الإنجليزي

في موسم 2013-2014 حصل محمد صلاح على عدة عروض أكثرها جدية من ناديي تشيلسي وليفربول الإنجليزيين، وعلى عكس رغبة جميع متابعيه، جاء اختيار صلاح اللعب لأصحاب القميص الأزرق، ليكون أول مصري ينضم إلى نادي تشيلسي بينما كان يفضل جمهوره أن يذهب صلاح إلى ناد أقل من تشيلسي، لتكون فرصة اللعب أفضل.

وفي 26 يناير 2014، أعلن نادي تشيلسي عن إتمام صفقة انتقال محمد صلاح إلى النادي اللندني، بصفقة لم يعلَن عنها، لكن قدرتها الصحافة الإنجليزية بما يقارب 11 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 13.25 مليون يورو، واستطاع خطفه من نادي ليفربول الذي تفاوض معه لمدة تزيد على شهرين.


محمد صلاح اليوم
محمد صلاح اليوم.. 


تعرف على سجل محمد صلاح اليوم في الدوري الإنجليزي

وفي 8 فبراير 2014 سجل صلاح ظهوره الأول مع تشيلسي حيث حل كبديل في مباراة الفوز 3–0 على نيوكاسل يونايتد، وأحرز صلاح أول أهدافه مع فريق تشيلسي في مباراة أرسنال التي انتهت بنتيجة 6–0 لصالح تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج.

وفي 5 أبريل 2014 افتتح صلاح التسجيل ثم حصل على ضربة جزاء أتى عن طريقها الهدف الثاني ثم قام بصناعة الهدف الثالث في فوز فريقه على ستوك سيتي بنتيجة 3–0، ولكن لم يجد صلاح فرصة للمشاركة كأساسي مع تشيلسي حيث شارك في بعض المباريات فقط وكان يشارك كبديل ولفترات قليلة جداً.

وفي 22 يونيو 2017 أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن تعاقده مع محمد صلاح بصفقة تاريخية على جميع المستويات، حيث بلغت قيمة الصفقة 42 مليون يورو (36 مليون جنيه إسترليني) بالإضافة إلى 8 ملايين يورو تدخل من ضمن بند المكافآت.


محمد صلاح اليوم
محمد صلاح اليوم

أخبار محمد صلاح اليوم.. الفرعون المصري أغلى صفقة في تاريخ ليفربول

هذه الصفقة جعلت محمد صلاح أغلى صفقة في تاريخ نادي ليفربول، متفوقاً على الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة أندي كارول، الذي انضم في 2011 بصفقة بلغت 35 مليون جنيه إسترليني، قادماً من نادي نيوكاسل.

أيضاً هذه الصفقة جعلت محمد صلاح أغلى لاعب أفريقي، بعد أن حطم رقم زميله في الفريق، السنغالي ساديو ماني، الذي انتقل في صيف 2016 قادماً من نادي نادي ساوثهامبتون مقابل 34 مليون جنيه إسترليني.


محمد صلاح اليوم
محمد صلاح اليوم

محمد صلاح محطم الأرقام القياسية في ليفربول

استمر صلاح بكسر الأرقام القياسية، وهذه المرة عندما أصبح أغلى لاعب عربي، متفوقاً على مهاجم ليستر سيتي الجزائري إسلام سليماني الذي قَدِمَ من نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي بصفقة كلفت ما يقارب 30 مليون جنيه استرليني، ويصبح بذلك أغلى لاعب عربي في تاريخ كرة القدم.

علاوة على ذلك أصبح صلاح صاحب أغلى صفقة بيع في تاريخ نادي روما الإيطالي، متفوقاً على البوسني ميراليم بيانيتش الذي رحل لصفوف يوفنتوس الإيطالي مقابل 32 مليون يورو في صيف 2016.

وارتدى صلاح القميص رقم 11 بعدما تنازل له زميله روبرتو فيرمينو البرازيلي عن الرقم، في حين ارتدى فيرمينو القميص رقم 9.

 



 

تعليقات